رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد قرار استمرار التعليم عن بُعد ماهي آلية الاختبارات النهائية وتوزيع الدرجات ؟ .. متحدثة التعليم توضح- فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أوضحت المتحدثة باسم التعليم العام ابتسام الشهري، أن آلية توزيع الدرجات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني ستكون نفس الآلية المعمول بها في الفصل الأول والتي تركز بشكل أساسي على عنصري المشاركة والتفاعل . جاء ذلك بعد الإعلان عن استمرار التعليم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي.
وأشارت الشهري إلى أن عمليات تقويم الطلاب والطالبات في وزارة التعليم مستمرة مع المعلمين والمعلمات في الفصول الافتراضية على منصة مدرستي.
آلية الاختبارات النهائية
وبالنسبة لآلية الاختبارات النهائية قالت "الشهري" في مداخلة مع قناة "العربية" : "نحن الآن في الأسبوع السادس وبالتأكيد سيتم الإعلان عن آلية الاختبارات في وقتها والمهم في هذه المرحلة أن نستمر في تحقيق نواتج التعلم وتعزيز المعارف والمهارات بالاستفادة من الأدوات التي وفرتها منصة مدرستي".
آلية الدراسة بالعام المقبل
وحول آلية الدراسة في العام المقبل هل ستكون عن بُعد أم حضورية؛ أشارت "الشهري" إلى أن المسألة خاضعة للتقييم المستمر للوضع الصحي بالمملكة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والوزارة لديها خططها لجميع أنماط التعليم وهي جاهزة لأي ظرف قد يحصل.
ولفتت متحدثة التعليم إلى أن قرار استمرار التعليم عن بعد أتى نتيجة لعمل بشكل يومي من قبل لجان وفرق عمل شكلت بوزارة التعليم وتقوم هذه اللجان بإصدار التقارير والعمل مع الجهات ذات العلاقة ومراقبة الأوضاع الصحية وهذه التقارير تعطي مؤشرات مهمة وأبرزها صحة وسلامة الطلاب ومنسوبي التعليم ثم ترفع للمقام الكريم.

arrow up